الجاسوسات
أهَلَنْ يأإ عَسَلْلْ نَوَرِتِيِ ..

يَأإعَسَلْلْ إذأإ كنِتِيِ زأإئِرَهْه~ سَجِيِلِيِ بَألْمُنَتَدَىْ وَشَأإرِكِيْ مَعَنأإ وَكُؤنِيْيْ مِننْ أسَرَتَنأإ ..

وَإنْنْ كُنْتِييْ عُضَوَهْهْ أسِرِعِيْ بِـ تَسَجِيِلْلْ ألْدَخُوُلْلْ وَشَأإرِكِيْ معَنأإ ..

وَنَتَمَنَىْ لَكُمْمْ ألْتَوَفِيِقْ <3

تَحِيَأإتْ ألْإدأإرَههْ ..

الجاسوسات

منتدى للبنات فقط
 
الرئيسيةبوابة الجاسوساتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول



أضغطو هنـآ لمصلحة المنتدى بنات

شاطر | 
 

 أنصت يحبك الناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dàrk Roaà
نائبة تحت المجهر
نائبة تحت المجهر




انثى
. . : 2051
. . : 18
البلد : CooL Work
. . : -2
. . : 11989

بطاقة الشخصية
وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: أنصت يحبك الناس   السبت سبتمبر 15, 2012 3:37 pm


الناس تستغرق 40% من وقتها في الإنصات وكثيرونلا يجيدونه


لم
أجد أسهل مجهوداً ولا أفعل تأثيراً في تملك قلوب الناس من الإنصات إليهم.
فعندما تشعر بالضيق من أمر ما أو تكاد تطير فرحاً إلى من تتجه؟ بالتأكيد
إلى من يحسن الإنصات إليك ، حتى وإن اختلف الفارق السني أو الفكري أو
العمري مع من يحسن الإنصات فإنك ستفضله على غيره. تذكر أي تجربة أليمة أو
سعيدة جداً .. هل تذكر أنك استغرق وقتاً طويلا لمعرفة من تقولها له.
بالتأكيد لا فاسمه يأتيك ببرهة. بنظرة فاحصة على أصدقائنا الذين " نحبهم"
نجد أنهم يشتركون في صفة الإنصات إلينا ولذلك نحبهم.

دراسة علمية


أظهرت دراسة علمية على مهارات الاتصال بين الناس أن الناس يستغرقون ما نسبته
75% من يومهم في الإنصات والتحدث فقط ، 40% للإنصات و35% للتحدث ، بينما
يقضي 16% من أوقتهم في القراءة و 9% في الكتابة. وهو ما يؤكد أن الإنصات
يحتل النصيب الأسد من أنشطتنا اليومية. وقد ذكرت الدراسة في كتاب مادلين
بورلي آلن في كتابها الاستماع صفحة 2.


وبالرغم
من أنه ليس هناك اعتبار يذكر لتدريس مادة الإنصات في دول عديدة كمادة
أساسية للتعلم مقارنة بالقراءة والكتابة والتحدث إلا أننا نحظى بعدد لا
بأس به من المنصتين في هذه الكرة الأرضية الجميلة ويشترك هؤلاء بمحبتنا
لهم لعوامل عديدة.

لماذا يُحَب المنصت؟


يحب
الناس المنصت لأنه المغناطيس الذي يلجأ إليه الناس لتفريغ همومهم وأحزانهم
وحتى أفراحهم. فهو الذي يشعرهم في كنفه بالاحتضان والتقدير. فما أجمل أن
ترى أذناً صاغية بهدوء ووقار لشخص يكاد يضيع بالغضب أو الحزن ذرعاً. إنها
خدمة جليلة يقدمها إلينا من دون مقابل مادي.


ويحب
المنصت لقلة أخطاء لسانه. فمقارنة بعشاق التحدث فإنه أقل عرضة لزلة اللسان
و أقل تصادماً معهم سواء في النقاشات أو المشادات الكلامية وغيرها. المنصت
يفضل حبس لسان ويرسل أذنيه إلى عالم المتحدثين الصاخب.


المنصت
لا يعرف من بين الحضور إلا عندما تكتشفه أعين المتحدثين وهو منزوي في هدوء
وترقب فتتابعه بحرص ، علماً بأنه لم ينطق ببنت شفة. وذلك دليل على أن
المنصت شخصية لا تقل أهمية في المجالس عن كثيرين الأسئلة والمتحدثين ،
فإنصاته يشعرهم بالقبول والمتابعة. كيف ترى مجلساً تتحدث فيه ولا أحد ينصت
إليك!


ويزود الإنصات المنصت بمعلومات كثيرة ، فكلما زاد إنصاته زادت معلوماته وبالتالي حاجة الناس إليه والأنس بوجوده.

كما
يندر أن يجابه دخول المنصت إلى مجلس ما بالاشمئزاز أو التأفف فهو يحمل
رصيداً يكاد يكون خالياً من الصدامات أو الأحقاد في المجالس التي يذهب
إليها ، لقلة حديثة. وصدق القائل " لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته
خانك".


والمنصت ليس كما يتصوره البعض قليل الأصحاب ، فهو معروف بإنصاته لكل ما تأتي به ألسنت جلسائه ، ويكفيه ذلك فخراً.
عدم الإنصات والمشاكل


من
أهم أسباب مشاكل الناس هي عدم إحسان الإنصات إليهم. فكم من موضوع أسيئ
فهمه سواءً كان مع أسرنا ، أصدقائنا ، زملائنا في العمل..الخ وأدى إلى
قطيعة أو خلاف بدأ صغيراً ثم أصبح كبيراً.

كيف تكون منصتاً جيداً؟
الإنصات بالعينين !


أن
تكون منصتاً جيداً ليس معناه أن تنصت بأذنيك فقط ، وإنما بعينيك أيضاً !
هذه ليست دعابة فقد أثبتت دراسات عديدة أن تتبع المنصتين لأعين المتحدثين
يزيد الفئة الأولى تركيزاً ومتابعة ويزيد الثانية راحة أكثر في الحديث. في
مجتمعاتنا الشرقية يعود أطفالنا على عدم النظر إلى عينين الكبار ، حيث
يعتبرونها " إمكاسر" أو نوعاً من أنواع عدم الاحترام ، وفي الحقيقة هي
نظرية ليست صحيحة.

المقاطعة


لا تقاطع أبداً. بل انتظر لحين انتهاء محدثيك فذلك من شأنه تعويدهم على أسلوبك والذي سيكون سبباً في ارتياحهم عند التحدث إليك.
التفاعل والتمثيل


تفاعل
مع ما يقال بصدق ومن دون تمثيل ، وتذكر أن هناك أناساً كثيرون لديهم من
الفطنة والبداهة ما قد يفوق توقعاتك. مرة أخرى ، لا تتصنع المتابعة
فرائحتها يسهل على أي شخص التعرف عليها مما قد يفسد عليك جميع محاولاتك.

الوقت والمكان


إن
اختيار الوقت والمكان هما في غاية الأهمية. فكيف يراد من شخصاً ما أن ينصت
وهو مستغرق في متابعة برنامج تلفزيوني محبب لديه أو مستغرقاً في عمل يدوي
ما أو أن يكون على وشكل الخروج من منزله أو مكتبه. فمن يريد إنصاتا يرضيه
فليختر الوقت والمكان المناسبين.





&amp;#12484;
Don't Compare UrSelf With Any One In This Life
If u Compare ,,,,, You Are Insulting Yourself

Before you speak, Listen
&amp;#9829; Me &amp;#9829;
Before you write, Think
:) Me :)
Before you pray, Forgive
:P Me :P
Before you quit, Try



Never say &quot;never&quot;
Never say &quot;always&quot;
And never give up



Count your age by
friends not years

Count your life by smiles, not tears.
[/size]

&amp;#12484;
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥ renad ♥
المديرات
المديرات





انثى
. . : 1281
. . : 17
البلد : طالبه
. . : 7
. . : 6136

بطاقة الشخصية
وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: رد: أنصت يحبك الناس   السبت سبتمبر 15, 2012 10:23 pm

ليس كل الناس يستحق الحب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Miss Sàlimà
نائبة المديرةة
نائبة المديرةة




انثى
. . : 1041
. . : 19
البلد : dessin
. . : 19
. . : 11006

بطاقة الشخصية
وسام التميز: 1

مُساهمةموضوع: رد: أنصت يحبك الناس   الجمعة سبتمبر 21, 2012 4:24 pm

أهلين يا أحلى عضوهه
كيفك ؟؟
صح كلامك 100%
يقول المثل"أسمع أكثر مما تتكلم"
أما ع الحب فشيء آخر
شكرآآ..!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mileycyruscool.yoo7.com/
 
أنصت يحبك الناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجاسوسات  :: اَلـــقِــسمُ العآمُ :: 

حروف متناثرة

-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» آآهه ما أروعك يا اسطنببووولل،،
الخميس يونيو 30, 2016 4:09 am من طرف samsouma

» قناة جديدة على اليوتوب
الأحد مايو 01, 2016 8:32 pm من طرف m!ss r!ri

»  ما معنى ان الله جميل يحب الجمال
الثلاثاء مارس 01, 2016 3:03 pm من طرف عطر مايلي

»  كوني راقية
الثلاثاء مارس 01, 2016 3:01 pm من طرف عطر مايلي

»  دعاء الهم والحزن
السبت يناير 23, 2016 2:55 pm من طرف عطر مايلي

» عروستي
الإثنين أكتوبر 19, 2015 9:40 pm من طرف كريمة

»  الماء البارد يغنيك على المكياج
الإثنين أكتوبر 19, 2015 9:38 pm من طرف كريمة

» بطلة سحر الاسمر
الإثنين أكتوبر 19, 2015 9:35 pm من طرف كريمة

» هدايا مجانية
الأحد أغسطس 16, 2015 12:40 am من طرف miss:)maha

» مفاجأة رهيييييييبة
الأحد أغسطس 16, 2015 12:40 am من طرف miss:)maha

» عيـــد سعـــيد
الجمعة يوليو 17, 2015 10:34 pm من طرف miss:)maha

» تفضلــوا....
الأربعاء يوليو 08, 2015 11:36 pm من طرف miss:)maha

» فلنرجع كما كنا،،
الإثنين يونيو 22, 2015 2:22 pm من طرف miss:)maha

» كلمات اغنية يا اطفال العالم بالعربية + التحميل ’هدية لك كرتون’
الثلاثاء أبريل 28, 2015 1:34 pm من طرف solansolan

» مهم،،قانون جديد،،:
الجمعة أبريل 03, 2015 4:29 pm من طرف miss:)maha

» مسابقة الموسسم،،خيال من نقطة أخرى،،
الأربعاء أبريل 01, 2015 4:52 pm من طرف miss:)maha

» كيف تحطي خلفية لموضوعك او ردك
الأربعاء أبريل 01, 2015 1:43 am من طرف miss:)maha

» عضوة جديدة فهل من مرحب
الأربعاء أبريل 01, 2015 1:17 am من طرف miss:)maha

» تجريب،،
الأربعاء أبريل 01, 2015 12:58 am من طرف miss:)maha

» هل تعلم !!
السبت مارس 14, 2015 12:55 pm من طرف miss:)maha

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع